إكس بوكسالحاسب الشخصيبلايستيشنمراجعات

نظرة أولية وانطباعات: الإضافة الفرعية “Separate Ways” في لعبة ريزدنت إيفل 4

عندما تم إصدار الإضافة الأصلية قبل ما يقرب من ١٧ عامًا، أضافت زاوية رؤية جديدة للعبة، بمنظور ثان للقصة وميكانيكيات جديدة وألغاز، مما أثر بشكل كبير على تجربة القصة. والآن، بعد إصدار ريزدنت إيفل ٤ ريميك، بدأ محبو السلسلة يطالبون بإصدار إضافة خاصة بآدا وونغ لتجربة أعمق وأكثر تعمقًا. وها هي الفرصة قد حانت لنا للحصول على نظرة أولية عن هذه الإضافة والتعبير عن آراءنا حولها.

يمكننا ملاحظة تحسينات كبيرة سنتناولها في هذا الانطباع، والتي بالفعل ستجذب اللاعبين القدامى والجدد. قصة الإضافة تأخذنا في رحلة مع آدا وونغ للحصول على عينة تسمى “Amber” لصالح البرت ويسكر، وتكون هذه الرحلة في القرية بوقت متزامن مع وجود ليون فيها.

لاحظنا تحسينات واضحة في طريقة اللعب مقارنة بالإضافة الأصلية. يمكن ملاحظة هذه التحسينات من خلال المشاهد السينمائية التي تمنح القصة عمقًا إضافيًا وتسلط الضوء على أدق التفاصيل وتركيزها على الشخصيات الأخرى.

تطورت طريقة اللعب بشكل كبير، خاصةً أثناء الحركة باستخدام الخطاف. لقد لفت انتباهي بشكل خاص هذا التطور وأهميته في هذه الإضافة. يمكنك الآن التنقل بحرية في أماكن مرتفعة متعددة، لا تقتصر على أماكن معينة وبسيطة. يمكنك أيضًا الاقتراب من الأعداء أثناء تراجعهم، مستفيدًا من الخطاف أو حتى مواجهة الزعيم، وبالتحديد العملاق El Gigante، وهالقتال يعتبر إضافة جديدة لجزئية Ada حيث أن هذا القتال غير موجود في الإضافة الأصلية. وتمت إضافة وظيفة التسلل كعنصر جديد في اللعب والذي لم يكن موجودًا في اللعبة الأصلية، مما يضيف عمقًا آخر للتجربة.

عنصر مهم في أي لعبة من سلسلة ريزدنت إيفل هو تصميم الشخصيات، وفي هذه النسخة، يتألق تصميم شخصية آدا بشكل ملفت للنظر. سواء كانت حركاتها، أسلوبها في القتال، أو حتى كيفية تجاوزها للأسطح المختلفة. يعيد هذا التصميم إحياء شخصية آدا بطريقة أكثر سلاسة وتفاعل.

اما بشأن القصة، اصبحت أكثر أهمية في هذه الإضافة لريزدنت إيفل ٤. من الواضح ان ستستطيع استكشاف تفاصيل سرد القصة والأحداث. وسيكون الرابط الواضح بين لويس وويسكر وآدا أكثر وضوحًا وعمقًا في هذه النسخة المحسنة.

من الواضح إضافة مواقع جديدة وتركيز دقيق على التفاصيل التي كانت غير واضحة في اللعبة الأصلية. بالإضافة إلى منطقة اعتقد أنها كانت محذوفة في نسخة الريميك وكانت موجودة في النسخة الأصلية. لاحظت إضافة بعض الأماكن الجديدة وحتى الأماكن السابقة التي كانت موجودة من قبل. ويبدو واضحًا أن هناك توضيحات لعناصر كثيرة كانت غير معروفة في اللعبة الأصلية، مثل حطام بعض المباني في القرية خلال لعبك بدور ليون. وايضاً أصبح من الممكن استكشاف القرية بشكل أوسع بفضل إضافة المهام الجانبية للتاجر بشخصية إيدا. كما لاحظت في مشهد بسيط وجود حارس سالازار الثاني Verdugo وهو يراقب إيدا، وهذا أضاف جوًا غامضًا ومثيرًا للقصة.

من الواضح أن هنالك تطورات هامة في أدوار آدا ولويس في القصة، من خلال المشاهد والحوارات، ويظهر بوضوح العمق في العلاقة بين آدا وويسكر. نراهم كثيرًا في هذه الإضافة، والعديد من المشاهد والحوارات الجديدة التي لم نشاهدها في النسخة السابقة أو الكلاسيكية. ما أثرار انتباهي في إحدى اللقطات هو وقت وضع إيدا عدسة إلكترونية ومشاهدتها لتفاصيل معينة في المكان. هذا ذكرني بالنظارة التي كانت ترتديها إيدا خلال لقاءها الأول مع ليون في النسخة الكلاسيكية. ومن الواضح أن النظارة تم استبدالها بالعدسة، ومن الواضح أن هذه العدسة ستكون ذات أهمية كبيرة في طريقة اللعب.

تعيدنا الاضافة الى عالم ريزدنت إيفل ٤ بطريقة جديدة وبإدخال ميكانيكيات وألغاز وسرد اضافي و عدسة Ada الإلكترونية، مما يقدم تجربة لعب جديدة ومنعشة. تحسينات كبيرة في الحركة بفضل الخطاف Hook الذي يعطينا مفهوم جديد في التنقل والقتال، وقصة تكشف الصلة بين Louis و Wesker و Ada. مع تصميم جديد لمواقع جديدة، يمكن للاعبين توقع رحلة استكشاف مميزة مغامرة مثيرة في عالم ريزدنت إيفل.

BoJrayed

المدير التنفيذي للهَب، بدأت في هذا المجال منذ عام ٢٠١٢ وفي العاب الفيديو منذ MSX ولكن البداية الفعليه كانت مع جهاز NES. أُفضل العاب الرعب وتحديداً سلسلة سايلنت هيل و بعيداً عن هذة الجانرا مُحب لسلسة ياكوزا وميتل جير.
زر الذهاب إلى الأعلى